سياسية

رئيس الجمهورية وطالباني يؤكدان على الإسراع في إقرار الموازنة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، على الإسراع في إقرار الموازنة.

زذكر مكتبه الإعلامي في بيان أن “رئيس الجمهورية استقبل  في قصر بغداد، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني السيد بافل طالباني، لبحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق بشكل عام وبضمنها أوضاع إقليم كردستان”.

وأضاف أنه “تم الحديث عن البرنامج الوزاري للحكومة وضرورة دعمه لضمان تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين وبما يحقق طموحاتهم في العيش الكريم”.

وتابع أن “اللقاء أكد  على الإسراع في إقرار الموازنة للبدء بالعمل الجدي في إنجاز المشاريع التي من شأنها تعزيز البنية التحتية لجميع المحافظات”.

وأشار إلى أن “الجانبين تناولا  أيضاً فتح باب الاستثمارات وأهمية دعم القطاع الخاص ليكون عاملاً مساعداً في تعزيز الاقتصاد، وخاصة بعد الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي يمر به العراق”.

وناقش رئيس الجمهورية ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، وفقا للبيان، “العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، حيث أكدا على أهمية الحوار الجاد والشفاف لحل المسائل العالقة وتقوية العلاقة بين المركز والإقليم، وبما يصب في مصلحة جميع العراقيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى