سياسية

التربية النيابية: نعمل على انصاف محاضري 2020 في موازنة 2023

أكدت لجنة التربية النيابية، الاثنين، عدم تخصيص الكلف المالية الخاصة بمحاضري 2020 في موازنة 2023 وقانون الأمن الغذائي إجحافا بحقهم، مؤكدة عزمها على إنصافهم والعمل على إضافة التخصيصات المالية اللازمة لهم .

وقالت رئيسة اللجنة زيتون الدليمي في حوار اطلعت عليه “تقدم”، إن “أولى الخطوات التي ستعمل عليها اللجنة فــي عـــام 2023 تتمثل بـإنـصـاف شريحة محاضري 2020 ،مشيرة إلـى أنها ستعمل على أن ينالوا استحقاقهم، خاصة أن أغلبهم لديهم أوامــر إداريــة لأكثر من عامين وهم مستمرون بالدوام في المدارس لغاية الآن “.

وأضافت الدليمي، أن “تعيينهم يعد جــزءا مكملا للعملية التربوية، إذ إن عزوفهم عن العمل سيترك شـواغـر كثيرة فـي الاختصاصات التي يشغلونها بــالمــدارس، والحاجة لهم قائمة ومستمرة ، خاصة أن أعـداد تلاميذ الصف الأول الابتدائي تتزايد بنحو المليون ونصف المليون في كل عام دراسي، ما يتطلب ملاكا تربويا إضافيا لاحتواء تزايد الأعداد سنويا”.

وكانت وزارة المالية قد أكدت الشهر الماضي شمول 289 ألف محاضر بقرار التثبيت على الملاك الدائم ممن شملوا بقرار التخصيص المالي ومنحهم 250 ألفاً، بيد أن محاضري  2020 لم يتم تخصيص الكلف المالية لهم ضمن قانون الأمــن الغذائي، الأمــر الذي يتطلب الحاجة لرفع كلفهم من وزير التربية وعرضها على مجلس الـــوزراء لاحتسابها ضمن قرار 315.

زر الذهاب إلى الأعلى