اقتصاد

جلسة طارئة للمجلس الوزاري للاقتصاد بشأن إجراءات المركزي العراقي في خفض الدولار

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، مساء اليوم، الاربعاء، جلسة طارئة للمجلس الوزاري للاقتصاد، ضيف خلالها محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف.

وقالت وزارة التخطيط في بيان ان “مخيف استعرض الاجراءات التي اتخذتها ادارة البنك للسيطرة على السياسة النقدية، والحد من ارتفاع سعر صرف الدولار في الاسواق المحلية”.

واوضح مخيف ، بحسب البيان ان “الاجراءات المتخذة ستسهم في تحقيق الاستقرار النقدي في العراق”، مؤكدا “حرص واستعداد البنك لتغطية الاعتمادات المستندية والخاصة باستيراد المواد الغذائية بشكل كامل وتوفير العملة الاجنبية للمواطنين”.
واعرب اعضاء المجلس الوزاري للاقتصاد عن دعم الحكومة الكامل لاجراءات البنك المركزي التي من شأنها تحقيق حالة من الاستقرار وخفض اسعار صرف الدولار في الاسواق.
الى ذلك ناقش المجلس الوزاري للاقتصاد اجراءات وزارة التجارة بشأن تامين المواد الغذائية، واثنى على قيام الوزارة بتبسيط اجراءاتها بمنح اجازة الاستيراد خلال يوم واحد.وتأمين الخزين الاستراتيجي للمواد الغذائية.
كما ناقش المجلس عددا من التوصيات ذات الصلة بتعديل التعرفة الجمركية وفقا للمتطلبات الاقتصادية، مع استثناء المواد الغذائية والادوية من تلك الاجراءات.

زر الذهاب إلى الأعلى