سياسية

نائبة تكشف عن عاملين رئيسيين قد يتسببان بتأخير إقرار الموازنة

كشفت نائب رئيس لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، الثلاثاء، عن عاملين رئيسيين قد يتسببا بتأخير إقرار الموازنة للعام المقبل، مشيرة الى ان الموازنة المقبلة مرتبطة بالبرنامج الحكومي وهذه لأول مرة تحصل في تاريخ تنظيم الموازنات.

وقالت نصيف في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “ارتباط تنظيم موازنة للعام المقبل بالبرنامج الحكومي تحصل لأول مرة في تاريخ تنظيم الموازنات”، مبينة ان “هذا الارتباط سيعطي نوع من المصداقية “.

واضافت ان “تأخير الموازنة من عدمه يتوقف على حسم عامليين رئيسيين الأول يتعلق بالجدل الكبير بين القوى السياسية بمسالة تثبيت سعر الصرف وكذلك تثبيت سعر برميل النفط تلافيا للمطبات التي قد تحصل بأسعار النفط”.

وأوضحت نصيف، ان “الحكومة متوجهة لاعانة الشرائح من خلال التأمين والضمان الاجتماعي وتوفير مفردات البطاقة التموينية والسيطرة على مضاربات التجار على الأسعار “. 

وتساءلت: “اما العامل الثاني والمهم فيه تحدي كبير بشأن قرارات المحكمة الاتحادية الخاصة بتسليم الإقليم للنفط الى وزارة النفط الاتحادية وان أي اتفاق خارج قرار المحكمة ستسبب بحرج كبير للحكومة واذا ما تم الالتفاف عليه فانه سيصبح سنينة وخطيئة تحاسب علية الحكومة والقوى السياسية مستقبلا ” .

زر الذهاب إلى الأعلى