سياسية

الحلبوسي وزيباري يبحثان ملف الموازنة والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري، موضوع الموازنة، والتأكيد على حلِّ المشاكل العالقة بين بغداد واربيل في إطار الدستور، والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل، اليوم الثلاثاء، وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري”.

واضاف البيان، ان “اللقاء ناقش تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية، وأهم التحديات التي تواجه البلاد، وموضوع الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، والتأكيد على حلِّ المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم في إطار الدستور، والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية”.

وتابع، “كما ناقش اللقاء موضوع الانتخابات المبكرة، والتأكيد على تهيئة الظروف المناسبة، وأن تكون هناك إجراءات حكومية قوية لدعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتأمين العملية الانتخابية، فضلاً عن أهمية دور الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بالشأن الانتخابي، لإجراء انتخابات نزيهة وعادلة تحظى بقبول المواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى