سياسية

نائبة: قانون البصرة حاله مثل الكثير من القوانين التي تشرع ولا تطبق

أكدت النائبة عن محافظة البصرة نادية العبودي،  الثلاثاء،  أن قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية حاله كالكثير من القوانين التي تشرع ولا تطبق، مشيرا الى ان القانون يمكن أن يحدث ثورة تنموية واقتصادية شاملة وينهض بالمستوى المعيشي والاقتصادي للمواطن البصري .

وقالت العبودي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن ” قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية حاله ككثير من القوانين المقرة من قبل مجلس النواب ولم تنفذ من قبل الحكومات المتعاقبة”. 

وأضافت أن “هذا القانون يمكن أن يحدث ثورة تنموية للموارد الاقتصادية والبشرية، فضلا عن دوره في تطوير البنى التحتية وتوسيع الموانئ بما يتناسب مع الموقع الإستراتيجي للمحافظة “،

وأشارت العبودي إلى أن “القانون يضع الأساس القانوني والإداري لمواكبة تطور مراكز التجارة في المنطقة بإنشاء مركز تجاري عالمي في البصرة وبناء مناطق تجارية حرة ضمن الحدود الإدارية للمحافظة تطبق عليها الأحكام القانونية الخاصة بالمناطق الحرة وترتبط بأمانة العاصمة الاقتصادية وفي هذة المناسبة ندعوا الحكومة العراقية الى تفعيل هذا القانون الذي مضى على تشريعة اكثر من خمسة سنوات”.

ولفت الى ان “تطبيق القانون يخدم سكان المحافظة لما سيحققه من قفزة نوعية في اقتصاد البصرة بصورة خاصة والبلد باكملة بصورة عامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى