سياسية

بشأن الاتفاقية الصينية وطريق الحرير..نائب :البرلمان يواصل الضغط

اكدت النائبة عن حركة بلادي الوطنية زهرة البجاري، اليوم السبت، ان هنالك تحرك برلماني من اجل الضغط على اصدار قرار العودة الى الاتفاقية الصينية والشروع في تنفيذ طريق الحرير.

وقالت البجاري في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “طريق الحرير سيحتوي على منشآت صناعية وسياحية وتجارية، إضافة إلى الاتفاقية الصينية ستمثل انتقالة في الاقتصاد العراقي”، مشيرة الى ان “البرلمان يسعى الى اصداد قرار العودة الى الاتفاقية الصينية والشروع في تنفيذ طريق الحرير”.

وأضافت، أن “التحرك هو لغرض الإسراع بتنفيذ طريق الحرير واستكمال ميناء الفاو الكبير بمدد قياسية حسب المواصفات العالمية المتفق عليها”.

وتابعت، أن “اكمال طريق الحرير والاتفاقية الصينية سيمثلان نهضة بالواقع الاقتصادي العراقي وأرتفاع بمستوى الخدمات في قطاع النقل والمواصلات والموانئ العراقية عامة”.

وكان النائب عن حركة حقوق سعود الساعدي قد أعلن في وقت سابق، عن جمع تواقيع أكثر من 50 نائبا لاصدار قرار نيابي بالزام الحكومة بالانضمام الى الحزام والطريق وتفعيل الاتفاقية الصينية.

وعد مختصون بالشأن الاقتصادي، الاتفاقية العراقية الصينية تشكل مفتاحا للخروج من جملة أزمات خانقة تعاني منها البلاد، اضافة الى انها ستمثل ايضا منصة لتحريك عجلة الاقتصاد والاستثمار.

زر الذهاب إلى الأعلى