سياسية

نائب ينتقد استهداف القطاع الخاص من قبل شركة توزيع المنتجات النفطية

انتقد النائب عن كتلة السند الوطني عزيز شريف المياحي، حالة التخبط والاستهداف الواضح للقطاع الخاص من قبل شركة توزيع المنتجاتالنفطية، داعيا وزير النفط الى التدخل الشخصي ووضع حد للقرارات غير المدروسة التي تصدرها الشركة والتي اضرت بشكل واضحبالقطاع الخاص.

وقال المياحي في بيان لمكتبه الاعلامي، ان “وزارة التخطيط وضعت ضمن معيار المفاضلة والوثائق القياسية بين شركات القطاع الخاصعدد الآليات العاملة في اي شركة، لكننا اليوم نتفاجأ بقرار من شركة توزيع المنتجات النفطية يتضمن إيقاف التجهيز لمادة زيت الغازللعجلات المسجلة بأسم شخص واحد واقتصار التجهيز على عجلة واحدة فقط”.

واضاف المياحي، ان “الجميع يعلم بان عائدية وتسجيل أي عجلات ضمن اي شركة تكون بأسم مالك الشركة ، وهذا معناه إيقاف جميععجلات الشركة  والاكتفاء بعجلة واحدة فقط وهو امر سيؤدي الى خسائر كبيرة وضياع لجهود دعم القطاع الخاص”.

وتابع ان “العراق يعيش في هذه المرحلة مشاريع استثنائية للنهوض بالبنى التحتية في البلد ومثل هكذا اجواء تحتاج الى اقصى درجاتالاستفادة من الأدوات المحلية ،لكن توجيه تعميمات غير مدروسة او مبررة سيؤدي الى نتائج عكسية”، داعيا وزير النفط الى “التدخل بشكلمباشر وإلغاء هذا التعميم الصادرمن شركة توزيع المنتجات النفطية واتباع منهجية مدروسة تدعم القطاع الخاص بدل محاربته”.

زر الذهاب إلى الأعلى