محلي

زراعة الأنبار تعلن الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة للموسم الحالي

أعلنت مديرية زراعة الأنبار، اليوم الاثنين، انطلاق التسويق الزراعي لمحصول الحنطة في أربعة أقضية بالمحافظة، فيما أكدت أن محصول الحنطة كافٍ وسيتم الوصول إلى الاكتفاء الذاتي خلال الموسم الحالي.

وقال مدير زراعة الأنبار، سنان محمد علي، للوكالة الرسمية إن “التسويق الزراعي لمحصول الحنطة الستراتيجي، انطلق إلى مخازن سايلوات الأنبار في أربعة أقضية متوزعة بين قضاء عنة والرمادي والگرمة”، مبيناً أن “المساحات المزروعة وصلت إلى أكثر من 600 ألف دونم”.

وأضاف علي، أن “مديرية زراعة الأنبار قدمت تسهيلات إلى الفلاحين في عملية إدراج المزارعين ضمن الخطة الزراعية وتسجيلهم واستلام البذور، وكذلك توزيع المبيدات الخاصة بمكافحة الأدغال مجاناً، وتزويدهم بكتب رسمية لتسهيل عبور سيارات النقل إلى السايلوات دون تأخير”.

ولفت إلى أنه “سيتم توزيع المبالغ الخاصة بهم مباشرة من دون تأخير، فضلاً عن تنظيم عملية التسويق وبصورة  سلسة وإنهاء ظاهرة الوقوف لساعات طويلة وتزويدهم بأرقام تسلسلية حسب الأولوية لمعرفة وقت الاستلام ضمن الساعات المحددة”.

وأشار إلى أن “الحاجة من محصول الحنطة كافية، وسيتم الوصول إلى الاكتفاء الذاتي للموسم الحالي من العام 2023”.

وتابع أن “جميع دوائر المحافظة تعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح عملية التسويق، إذ إن أبواب وأرقام هواتف المسؤولين مفتوحة أمام الفلاحين في حال وجود شكوى أو معرقلات أثناء عملية التسويق”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى