سياسية

الخدمات النيابية تكشف عن مشاريع جديدة وتوضح أسباب غرق بعض مناطق العاصمة

أحصت لجنة الخدمات النيابية، اليوم الثلاثاء، منجزاتها الخدمية خلال الفترة الحالية في العاصمة بغداد، وفيما أكدت أنها بدأت العمل بمشاريع التبليط والمياه والمجاري في بعض مناطق الرصافة، كشفت أسباب غرق بعض المناطق اثناء الامطار.

وقال نائب رئيس اللجنة، باقر الساعدي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إنه “تم فتح أربعة منافذ وبوابات مداخل الى العاصمة بغداد”، مبيناً أن “المنافذ تمت احالتهن الى شركات رصينة لضمان نجاح المشاريع”.

وأضاف، أن “اللجنة بدأت بالعمل في بعض المناطق بجانب الرصافة في العاصمة بغداد لتنفيذ عدة مشاريع خدمية كالتبليط والمياه وتأسيس المجاري بصورة صحيحة باعتبار ان سوء الخدمات تبدأ بالأمر الأخير”، مؤكدا “اهتمام اللجنة بالبنى التحتية باعتبارها الشغل الشاغل للعراقيين”.

وبشأن غرق بعض مناطق العاصمة بغداد اثناء الامطار، أوضح الساعدي، أن “من أسباب غرق بعض المناطق تتمثل بقدم جميع انابيب تصريف المياه، والتي تعود تاريخ تأسيس اغلبيتها لأكثر من 50 عاماً”، مضيفاً أن “هذه الانابيب بعضها مملوء بالنفايات والتصدعات القديمة والتي تحتاج الى تغيير في بعض المناطق التي تشهد تأثيرات كبيرة في حالة سقوط الامطار ودخول المياه الى دخول المنازل”.

وبين نائب رئيس لجنة الخدمات، ان “عمل اللجنة يركز على الخدمات التي تمثل أهمية بالغة لدى الشعب العراقي، وهذا ما نحاول إنجازه خلال الفترة المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى