سياسية

وزير الخارجية يؤكَّد على ضرورة تفعيل العلاقات العراقيَّة-البريطانيَّة على مُختلِف الصعد

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاحد، مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي على ضرورة تفعيل العلاقات بين البلدين على مُختلِف الصعد.

وذكر بيان للوزارة ان “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اكد على ضرورة تفعيل العلاقات العراقيَّة-البريطانيَّة على مُختلِف الصعد ومنها (الإقتصاديَّة والماليَّة) داعياً الشركات الإستثماريَّة البريطانيَّة إلى الإستثمار في العراق، مُشيداً بالإستقرار الماليّ الذي يمر به بلدنا في الوقت الحاليّ، ومُناقشة وضع الشركات الإستثماريَّة في البصرة، جاء ذلك خلال لقائه مع نظيره البريطانيّ جيمس كليفرلي على هامش إجتماعات حوار المنامة/18 الذي تجري أعماله في العاصمة البحرينيَّة المنامة”.

وبحسب البيان، “جرى خلال اللقاء أيضاً بحث سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأهميَّة التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المُشترَك”.

واضاف، “ناقش الجانبان دور العراق الرياديّ في المنطقة، وجُهُوده في مُحاربة الإرهاب، وأكّد الجانبان أهمّية مُواصَلة جُهُود مُحارَبة التنظيمات الإرهابيّة؛ لأنّها تُشكّل تهديداً للأمن والاستقرار في العراق والمنطقة”.

من جانبه، أكَّد “وزير الخارجيَّة البريطانيّ التزام الحكومة البريطانيَّة على مواصلة الدعم للحكومة العراقيَّة في المجالات الإقتصاديَّة، الأمنيَّة، مُكافحة الإرهاب، وفي مجالات الطاقة المُتجددة والاستثمار ومُكافحة آثار التغيرات المناخيَّة، مُبدياً رغبة حكومته برفع وتيرة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وتطويرها فيما يخدم المصالح المُشترَكة”.

زر الذهاب إلى الأعلى