سياسية

توجه نيابي لتعديل قانون المخدرات ومقترح بتشديد العقوبات

أكد النائب عن كتلة السيادة النيابية عدنان الجحيشي، اليوم السبت، جمع 50 توقيعا نيابيا لتعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 بإضافة مواد قانونية رادعة وفقرات قانونية أخرى، فيما لفت إلى أن هناك مقترحاً يتضمن اجراء فحص طبي لجميع الموظفين والطلبة والمتقدمين للتعيين.
وقال النائب عن كتلة السيادة النيابية عدنان الجحيشي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب إن “ظاهرة المخدرات تتواجد في كافة المحافظات وخاصة في صفوف الشباب ولها تأثير كارثي على الصحة والمجتمع وانطلاقا من المسؤولية الشرعية والقانونية ولحفظ ارواح شبابنا وامن العراق نقترح تعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وإضافة فقرات قانونية تشدد العقوبات بحق المتاجرين والمهربين”.
وأضاف، أن “هنالك تعديلا مقترحا يتضمن فحص كافة الموظفين في القطاعين العام والخاص والدرجات الوظيفية العامة والخاصة والطلبة في المدارس المتوسطة والاعدادية والجامعات والمتقدمين للتعيين من منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع ولكافة الفئات ودون استثناء من قبل اللجان الطبية المختصة وبشكل دوري كل سنة ومنحهم بطاقة فحص تعتبر جزءا من المستمسكات الرسمية”.
وأكد الجحيشي، إنه “حصلنا على اكثر من 50 توقيعا نيابيا لتعديل القانون وتوجيه من رئيس مجلس النواب لاحالته الى اللجنة القانونية”.

زر الذهاب إلى الأعلى