سياسية

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية ضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الاربعاء، أهمية ضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم.

وقالت رئسة الجمهورية في بيان ان “زار  رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، مخيم شاريا للنازحين في محافظة دهوك، وكان برفقته وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو ومحافظ دهوك علي تتر وعدد من المسؤولين، حيث اطّلع على أوضاع النازحين في المخيم”.

وعقد الرئيس فور وصوله إلى المخيم اجتماعاً ضم وزيرة الهجرة والمهجرين ومحافظ دهوك والمسؤولين عن إدارة المخيم، للوقوف على أوضاع النازحين والمشكلات التي يواجهونها.

والتقى الرئيس خلال تفقّده للمخيم عدداً من العوائل الايزيدية النازحة واستمع إلى مطالبهم، مؤكداً أنه سيعمل مع الجهات الحكومية لإزالة المشاكل والمسائل التي تواجههم، والتنسيق من خلال العمل المشترك مع حكومة إقليم كردستان لإيجاد الحلول الناجحة لما يعانيه النازحون في المخيم وباقي مخيمات النزوح.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة العمل على طي هذه الصفحة المؤلمة التي طالت العراقيين بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم جراء الإرهاب الداعشي الجبان الذي حاول العبث بالسلم الأهلي والاجتماعي، مؤكداً على أهمية ضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم معززين مكرمين، وضرورة تنسيق الجهد الوطني في سبيل تذليل كل العقبات التي تحول دون عودة النازحين إلى مدنهم.

زر الذهاب إلى الأعلى