سياسية

نائب يكشف عن خطوات نيابية جديدة تتعلق بخفض سعر الدولار

اكد عضو اللجنة القانونية النيابية عارف الحمامي ان مجلس النواب عازم وبجدية على اقرار جميع القوانين التي تلامس حياة المواطن ولا تحتاج الى توافق سياسي، كاشفا عن اجراءات جديدة سيتم اتخاذها قريبا لتخفيض سعر صرف الدولار.

وقال الحمامي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “نأمل من حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ان تتجاوز جميع الاخفاقات الحاصلة في الموازنات السابقة وان يتم اقرارها خلال الايام القلية المقبلة لانها تلامس وبشكل مباشر حياة المواطن “.

واضاف ان “محلس النواب سيكون عونا للحكومة في كل ما تريد تحقيقه و خاصة اذا كان فيه خيرا للشعب العراقي”.

وتابع الحمامي ان “موازنة عام 2023 ستكون فيها درجات وظيفية كثيرة ” مشيرا الى ان “قانون الموازنة لم يصل الى الان لمجلس النواب ومن المتوقع وصولها خلال الايام القليلة المقبلة “.
واكمل انه “هناك سعي برلماني لاضافة فقرات قانونية جديد مبنية على التفاوض والتفاهم بخصوص حذف او اضافة بعض الفقرات لمشروع قانون الموازنة وبالاتفاق مع الحكومة بما يخدم ابناء الشعب العراقي، و خاصة انهاء ملف المحاضرين بالاضافة الى توفير فرص عمل للخريجين”.

مبينا ان “اعضاء مجلس النواب الان يعملون على الضغط على الحكومة الحالية والبنك المركزي لتغيير سعر صرف الدولار بما يناسب الواقع المعيشي “.

واشار الحمامي الى انه “سيتم تشكل وفد برلماني لزيارة البنك المركزي للتفاوض من اجل خفض سعر صرف الدولار تدريجيا لما له من اثر سلبي على الطبقات المتوسطة والفقيرة “.

زر الذهاب إلى الأعلى