سياسية

الصحة النيابية تجري لقاءات متنوعة على هامش مؤتمر المناخ العالمي

اجرت لجنة الصحة والبيئة النيابية ، لقاءات متنوعة على هامش مؤتمر المناخ العالمي COP27.

وقالت الدائرة الاعلامية للبرلمان في بيان “يواصل وفد لجنة الصحة والبيئة النيابية نشاطاته اليوميه على هامش مؤتمر الامم المتحدة للتغيرات المناخية في مدينة شرم الشيخ المصرية.

حيث عقد الوفد النيابي اجتماعا موسعا مع جميع ممثلي الوفد العراقي المشارك في المؤتمر والمكون من وزارات البيئة والخارجية والنفط والصناعة والمعادن والزراعة والموارد المائية.

واطلع النواب على ابرز نشاطات الوفد العراقي في هذا المجال وعلى المشاكل التي تواجههم وسبل تذليلها وايجاد الحلول الملائمة لضمان نجاح اعمال الوفد العراقي المشارك في المؤتمر.

وتم الاتفاق على ضرورة تعزيز الجهود في مجال التفاوض الثنائي وتوظيف وضع العراق الاستثنائي للحصول على الدعم المالي والتقني لاجل مواجهة التغيرات المناخية وتعزيز البيئة.

من جانب اخر، شارك الوفد النيابي في جلسة المجموعة العربية للتفاوض، حيث تم افتتاح الجلسة بكلمة للوفد النيابي عبر فيها عن تضامنه مع المجموعة العربية في الدفاع عن المصالح المشتركة للدول العربية باتجاه قضايا التغير المناخي.
كما اطلع الوفد النيابي بشكل مكثف على ما يجري في غرف التفاوض المناخية من قبل ممثلين المجموعات العربية في اجندات المؤتمر .

وفي نهاية الاجتماع وجه الوفد النيابي المفاوضيين العراقيين بضرورة تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل مع المفاوضين العرب للخروج بقرارات دولية ضمن اطار المصلحة العربية بشكل عام والمصلحة الوطنية بشكل خاص.

واخيراً، التقى وفد لجنة الصحة والبيئة النيابية برئيس واعضاء شركة بيئتنا الكويتية، حيث قدم رئيس الشركة السيد سعود العرفج عرضا تفصيليا لنشاطات الشركة في مجال الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة.

وناقش الجانبان آليات نقل التكنولوجيا الحديثة وسبل التعاون في هذا المجال مع ضرورة تحديث التشريعات البيئية بما يسهل عمل القطاعين العام والخاص.

هذا ويمثل الوفد النيابي كل من النائب اسماء العاني والنائب ماجد شنكالي والنائب موحان الساعدي والنائب باسم الغرابي والمستشار البيئي عمار العطا والمستشار القانوني فاروق الجبوري.

زر الذهاب إلى الأعلى