سياسية

السوداني: من يريد اختبار الحكومة بملف الأمن فلا يحاول لأنه اختبار فاشل

اعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، عن تكليف فريق فني لمتابعة ما يسمى بطريق الموت وإعداد الكشوفات الفنية.

وقال السوداني في المؤتمر الصحفي الاسبوعي “ من أولوياتنا ضمن المنهاج الحكومي البدء بتقديم الخدمات”، مبينا “الجهد الهندسي والخدمي باشر في مناطق الحرية والشعب والنهروان لتقديم الخدمات وقد كانت آليات الحشد الشعبي سباقة في تنفيذ المشاريع”.

واضاف السوداني “كلفنا فريقاً فنياً لمتابعة ما يسمى بطريق الموت وإعداد الكشوفات الفنية”، لافتا الى انه “عقدنا سلسلة من الاجتماعات مع وزارة التجارة لتحسين البطاقة التموينية وثبتنا جملة من الإجراءات كما عقدنا اجتماعات ايضاً مع وزارة العمل ودائرة الحماية الاجتماعية لتحسين أوضاعهما”.

وتابع  “وجهنا فريقاً ميدانياً لتدقيق أسماء المتقدمين لشمولهم برواتب الرعاية الاجتماعية والبالغ عددهم مليوني مواطن”، مشددا على “اتخذنا بعض القرارات لمكافحة الفساد وأخرى ستصدر للتصدي للفساد بمسؤولية”.

وبين السوداني “شكلنا لجنة مختصة لمتابعة الأراضي التي وزعت بين الدرجات الخاصة والاستثناءات وسنقوم باسترجاعها فهناك من لم يجد أرضاً يسكن فيها”.

واوضح “المواطن الأمريكي الذي قتل يعيش في بغداد منذ عامين ويعمل في منظمة مجتمع مدني ويقدم المساعدة لتعليم اللغة الإنجليزية وتوقيت جريمة قتل المواطن الأمريكي في بغداد يضع علامات استفهام والأمن خط أحمر”، مؤكدا ” من يريد اختبار الحكومة بملف الأمن فلا يحاول لأنه اختبار فاشل”.

ولفت الى ان ” تأسيس صندوق العراق للتنمية سيثبت في موازنة 2023″، مبينا ان “لدينا ثلاثة ملفات مع تركيا وهي الأمن والاقتصاد والمياه و لدينا 20 مليار دولار تبادل تجاري بين العراق وتركيا”.

واكد السوداني “يحب أن تحل المشكلة الأمنية وإيقاف الاعتداء التركي على الأراضي والحدود العراقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى