سياسية

وزير الخارجية: الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع جميع الدول المساندة والصديقة

أكد وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع جميع الدول المساندة والصديقة للعراق.

وذكر بيان للخارجية أن “وزير الخارجيَّة التقى رئيس الوزراء الهولنديّ السيّد مارك روته، على هامش الدورة الـ27 لمُؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقيَّة الإطاريَّة للأمم المُتحِدة بشأن تغير المناخ COP27، المُنعقدة في جُمْهُوريَّة مصر العربيَّة، في شرم الشيخ”.

وأضاف أن “اللقاء استعرض العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل دعمها وبما يعزز المصالح المُشترَكة ومُواجهة المخاطر المُشترَكة”.

وقدَّم حسين “صورة واضحة عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق وسياسة الحكومة الحالية، مُؤكَّداً على إنَّ هذه الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع جميع الدول المساندة والصديقة للعراق، مُعرباً عن شكره لمملكة هولندا على دعم العراق في مجالات مُختلفة”.

من جانبه، أكَّد رئيس الوزراء الهولنديّ “استمرار بلاده في دعم العراق، مُهنئاً الشعب العراقيّ بتشكيل الحكومة العراقيَّة”، مُشيراً إلى أنَّ “الحكومة الهولنديَّة تتطلع إلى توسيع ساحات العمل المُشترَكة، والسعيّ على فتح آفاق جديدة للتعاون بين بلدينا في العديد من المجالات”.

زر الذهاب إلى الأعلى