سياسية

آخر تطورات أزمة المناصب بين الحزبين الكرديين.. اجتماع سياسي مرتقب

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الخميس، عن آخر مستجدات الأزمة السياسية مع الاتحاد الوطني الكردستاني، والخلافات حول الوزارتين المتبقيتين في حكومة شياع السوداني.

وقال النائب عن الديمقراطي جياي تيمور في حديث للقناة الرسمية “نامل ان تعود الحوارات بين الديمقراطي والاتحاد الوطني خلال الاسبوع المقبل لحسم الحصص الوزارية المتبقية للمكون الكردي”.

وأضاف أن “التمسك ببرهم صالح كمرشح للرئاسة، تسبب بخيبة امل للديمقراطي، وكذلك أدى إلى توتر العلاقات بين الطرفين، حيث انتهى الأمر بتوقف الحوارات حول المناصب مع الديمقراطي، وذهب الاتحاد الوطني للتواصل مع تحالف ادارة الدولة حول حسم المناصب”.

وأكد أن “الرئاسات الثلاث لم تُحسب ضمن الأوزان الانتخابية وإلا لكان الاتحاد الوطني استوفى كل نقاطه بعد حسم منصب رئاسة الجمهورية”، مبيناً أن “منصب الرئيس دعمه كل تحالف ادارة الدولة وليس الاتحاد الوطني فقط”.

ولفت تيمور إلى أن “الايام المقبلة ستشهد اجتماعاً بين الديمقراطي والاتحاد الوطني، ونأمل أن تفضي الى موافقة لشغل الوزارتين المتبقيتين (الاعمار والبلديات والبيئة)”.

وأكد أن “وزارة الاعمار والاسكان حُسم أمرها لصالح الديمقراطي، والخلاف الآن حول وزارة البيئة، حيث الاتحاد يريد التناصف بالحصص، وهذا ما لا يرضاه الديمقراطي لا سيما وان الاتحاد الوطني حصل على وزارة العدل”.

زر الذهاب إلى الأعلى