اقتصاد

وزارة النفط: إيرادات شهر تشرين الأول النفطية بلغت أكثر من 9 مليارات دولار

أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عن الاحصائية الاولية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر تشرين الاول الماضي بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

وذكرت الوزارة، في بيان أن “مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر تشرين الأول  الماضي حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (104) ملايين و(831) الفا و(120) برميلاً، بايرادات بلغت (9.258) مليار دولار”.

وأضافت أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الاول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (102) مليون و(70) الفا و(427) برميلا”، مبينا: “اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (2) مليون و( 417) الفا و( 893 ) برميلا”.

وتابعت، أن “معدل الكميات اليومية بلغت (3) ملايين و(382) الف برميل في اليوم، وان معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من (88.31 ) دولاراً”.

من جانبه، أعلن مدير عام شركة نفط البصرة خالد حمزة عن “تحقيق شركة نفط البصرة أعلى معدل تصدير خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث بلغ معدل التصدير من موانئ الجنوب البحرية لشهر تشرين الاول الماضي (3.293) مليون برميل باليوم بمجموعة ايرادات (102,083,000) مليون برميل”، مؤكد ان “الشركة على زيادة الطاقات التصديرية خلال المرحلة المقبلة دعما للاقتصاد الوطني”.

يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري

زر الذهاب إلى الأعلى