سياسية

خوشناو: لا وجود لحوارات مباشرة بين الاتحاد والديمقراطي

ايرث نيوز/ نفى عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو، اليوم الاحد، وجود مفاوضات مباشرة مع الديمقراطي الكردستاني، فيما اكد ان حزبه يتفاوض بشكل مباشر مع رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

وقال خوشناو إن “التفاوض مع رئيس مجلس الوزراء المكلف السوداني وليس لدينا تفاوض ثنائي بين الحزبين مع الحكومة فالتفاوض مباشر الاتحاد دائما يراهن حتى في السابق على التفاهم والتوافق”.

واضاف “لكن يبدو ان الامور ماضية بهذا الشكل والاتحاد مازال في قيد التفاوض والحوار مع السوداني هدفنا انجاح هذه الحكومة دون الوقوف على الانشقاقات النيابية هنا وهناك فيما يتعلق بالمناصب الوزارية”، معبرا عن امله “باستكمال الاستحقاقات الدستورية وتمرير الحكومة ودعمها نيابيا وسياسيا اهم من المناصب”.

واكد خوشناو ان “المشاركة في الحكومة بأدوات ايجابية ومهمة ووزراء اكفاء ضرورية ليس فقط للاتحاد وانما لكل الكتل السياسية، اما بخصوص اقالة محافظ كركوك الاتحاد وبافل طالباني اكدوا لايجوز ابقاء محافظ في الوكالة ليس في كركوك وانما في جميع العراق”.

وشدد على انه “يجب ان يكون ضمن الاستحقاق الانتخابي في المحافظة واعادة الوضع الطبيعي في جميع المحافظات التي هي خارج الوضع غير الطبيعي هذه هي رؤيتنا في الحاضر وفي المستقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى