سياسية

الأعرجي: العراق يسعى لتعزيز العلاقة الاستراتيجية مع حلف شمال الأطلسي

اكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، سعي العراق لتعزيز العلاقة الاستراتيجية مع حلف شمال الأطلسي.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان ان “الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم الخميس، مساعد الأمين العام لحلف الناتو للعمليات، ثوماس جوفوس، والوفد المرافق له، بحضور قائد بعثة الناتو في العراق، الفريق جيوفاني ماريا ايانوتشي”.

واضاف ان “الاجتماع، جرى خلاله مناقشة التعاون المشترك بين العراق وبعثة حلف الناتو، في مجالات التدريب والاستشارة وتبادل الخبرات وبناء القدرات للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية العراقية”.

وشدد الأعرجي، وفقاً للبيان، على “ضرورة تحديث البرامج التدريبية بما يواكب التطورات التي يشهدها العالم في المجالات العسكرية والأمنية واستخدام التقنيات الحديثة، لاسيما في مجال الأمن السيبراني”.

و أكد أن “العراق يسعى لتعزيز العلاقة الإستراتيجية مع حلف شمال الأطلسي، وتطوير الخبرات الوطنية العراقية، لاسيما في مجال حماية الحدود ومكافحة المخدرات”.

من جانبه أكد مساعد الأمين العام لحلف الناتو، أن “العراق عنصر استقرار في منطقة الشرق الأوسط، وأن الحلف يسعى لتعزيز علاقاته الإيجابية والتعاون المشترك معه، مثمنا تعاون العراق في حماية أفراد البعثة وتسهيل مهامهم”، لافتا إلى أن “الحلف مستمر بدعم العراق في مجال مكافحة الإرهاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى