سياسية

الصحة النيابية: تحرك لبناء مستشفيات كبيرة في بغداد والأنبار

كشفت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، اليوم الأربعاء، عن التحرك لإيجاد أراض لبناء مستشفيات في مدينة الصدر، فيما أشارت إلى وجود حراك دؤوب لبناء مستشفيات عدة في الأنبار.
وقال عضو اللجنة، ماجد شنكالي، للوكالة الرسمية، إن “مدينة الصدر تعاني من مشكلة كبيرة جداً وهي عدم توفر الأراضي لبناء المستشفيات، وهناك شحة كبيرة في توفير أرض لبناء مستشفى في المدينة ولا توجد مساحة كافية لبناء أي مستشفى كبير في مدينة الصدر في هذه الفترة”.
وأضاف شنكال، أن “اللجنة تعمل مع وزارة الصحة ومحافظة بغداد لإيجاد أراض لبدء بناء مستشفيات كبيرة في مدينة الصدر لأن مستشفياتها قديمة ولا تكفي لاستيعاب العدد الكبير لأهالي مدينة الصدر”.
وتابع: “أما في محافظة الأنبار فهناك اهتمام كبير لبدء بناء الكثير من المستشفيات في بعض الأقضية وحتى في داخل مدينة الرمادي سواء من خلال الموازنة أو من خلال قانون الأمن الغذائي وحتى من خلال صندوق الإعمار وأيضاً من خلال القرض الصيني”، مردفاً: “نعتقد أن هناك حركة دؤوب لبدء بناء مستشفيات في محافظة الأنبار كما حدث في محافظة نينوى وغيرها”.
ونبه، بأن “هناك مشكلة تتمثل في بناء كبير للمستشفيات لكن عدد الأسرة فيها قليل جداً، وهذه المستشفيات تحتاج لبنائها إلى كوادر طبية وإلى الكثير من النفقات، لذلك يفترض التركيز على الجودة وعلى المراكز المتخصصة وعلى مراكز المدن وعلى أن تكون المستشفيات بين أقضية متقاربة مع بعضها لا أن يكون في كل قضاء وكل ناحية مستشفى لأنه بالتأكيد لا يوجد في العالم دولة تتوفر فيها مستشفى في كل ناحية”.

زر الذهاب إلى الأعلى