سياسية

السوداني للسفيرة الأمريكية: الحكومة المقبلة حريصة على استمرار الحوار على المستوى الوطني

أكد رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، حرص الحكومة المقبلة على استمرار الحوار على المستوى الوطني داخل البرلمان وخارجه.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي أن “رئيس مجلس الوزراء المكلّف استقبل مساء أمس الأحد، السفيرة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي للتباحث في العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين البلدين وسبل تنميتها، وأهمية العمل على تعزيز الامن والاستقرار في العراق والمنطقة خلال المرحلة المقبلة”.

وأكد السوداني على “رغبة العراق في ترسيخ علاقة شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة من خلال تعزيز العمل على اتفاقية الإطار الاستراتيجي في جوانبها المختلفة الاقتصادية والتعليمية والثقافية والسياسية وقضايا مواجهة آثار التغير المناخي، فضلاً عن التعاون الأمني في مجال تقديم الدعم والمشورة لتمكين القوات الأمنية العراقية”

وأعرب رئيس مجلس الوزراء المكلّف عن “حرص الحكومة المقبلة على استمرار الحوار على المستوى الوطني داخل البرلمان وخارجه، والسعي الحثيث لحل القضايا الخلافية الداخلية”.

وشدد السوداني على “أهمية بناء علاقاتٍ دولية متميزة ومتوازنة، بما يصبّ في مصلحة الشعب العراقي، ومدّ جسور التعاون مع الشعوب الشقيقة والصديقة في المحيطين الإقليمي والدولي.

من جانبها أكدت السفيرة الأميركية “دعم الحكومة الأمريكية لعراقٍ فيدرالي وسيادي آمن ومستقر  ومزدهر وموحد”.

وأعربت عن استعداد “حكومة بلادها لمساعدة العراق في مكافحة الفساد، مشيدة بتركيز السوداني في تحقيق تقدّم بهذا الملف. كما نقلت رغبة الإدارة الأمريكية بالاستمرار في التعاون مع العراق لهزيمة فلول داعش ومكافحة الإرهاب، مشيرة الى أن العراق يمثل مكوناً أساسياً وإستراتيجياً في المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى