سياسية

اجتماع بين بافل طالباني ومحمد شياع السوداني في بغداد

استقبل رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني ، اليوم الجمعة، الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة محمد شياع السوداني.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان صحفي ” مناقشة برنامج الحكومة الجديدة واستراتيجيتها وكذلك توحيد الجهود لتكون تلك الحكومة حكومة وطنية خدمية خلال مدتها القانونية والتوجه نحو مطالب المواطنين أكثر”.

وهنأ طالباني خلال اللقاء السوداني من جديد متمنيا له النجاح في مهمته ، مشددا على “توصيات اجتماعهما السابق نفسها قائلا: إن “حماية الحقوق الدستورية لشعب كردستان هي واجب الحكومة الجديدة ولابد أن ينظر إلى الشعب الكردي وجميع الشعوب في العراق بالنظرة نفسها”. آملا أن “يعمل الجميع كفريق واحد من أجل تحقيق المصالح العليا على أساس الدستور”.

وأشار طالباني إلى “عدم تكرار تجارب الحكم السابقة” وقال “آمل أن تخطو  الحكومة نحو حكم رشيد برؤية جديدة ولا تكرر أخطاء وتجارب الماضي. والا تخلط المشكلات السياسية بالحكم والا يصبح المواطنون رهين الصراعات”، لافتا الى أن “تشكيل الحكومة في هذه اللحظة الحساسة مسؤولية كبيرة وسنكون جميعا داعمين للمساعي الوطنية”.

من جهته أشاد الرئيس المكلف بجهود طالباني لإنجاح هذه الخطوة الوطنية قائلا “اليوم زرت أخا وصديقا ومشاركا أساسيا في الحكومة الجديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى