سياسية

الزراعة النيابية توجه رسالة الى رشيد والسوداني

وجهت لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، الجمعة، رسالة لرئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد والمكلف بتشكيل الحكومة محمد شياع السوداني.
وقالت اللجنة في بيان “نحن في لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية رئيسا واعضاء نتقدم بأصدق التهاني والتبريكات لفخامة رئيس الجمهورية المنتخب عبد اللطيف رشيد، متمنيا له التوفيق والنجاح بمهامه الدستورية”.
واضافت: “كما نبارك لمحمد شياع السوداني تكليفه بتشكيل الحكومة التي نأمل ان تلبي متطلبات شعبنا العراقي الابي الصابر”.
وتابعت: “وندعو الله ان يسدد خطاهم لما فيه خير البلاد والعباد وأن يكونوا على قدر المسؤولية وحسن الظن الذي منحهم اياها مجلس النواب العراقي اليوم و تحمل القسم الذي اقسموه امام الله والشعب في المحافظة على استقلال العراق وسيادته وسلامة ارضه وسمائه و مياهه وثرواته و مراعاة مصلحه شعبه”.
واكملت اللجنة: “وبما أن كلا من رئيس الجمهورية المنتخب ورئيس الوزراء المكلف من ذوي الخبرة والاختصاص ولهم تاريخ حافل وباع طويل في تسنم العديد من المناصب السابقة المتعلقة بالمياه و الزراعة بما فيها وزارات الموارد المائية والزراعة فنحن نتوسم فيهم الخير الكثير ليكونوا ظهيرا وسندا في تطوير وتنمية القطاع الزراعي ودعم شريحة الفلاحين والمزارعين و سكان الاهوار والمهندسين الزراعيين و الاطباء البيطريين”.
واستدركت: “وبالوقت الذي نقدم لهم التهاني والتبريك فأننا نهيب بهم العمل بجدية على استحصال حقوق العراق المائية من دول المنبع و نأمل ايضا من رئيس الوزراء المكلف من جعل تنمية القطاع الزراعي والمحافظة على حقوقنا المائية وادارة هذه المياه ومراعاة واقع الاهوار العراقية وسكانها المنكوبين من اولى اولوياته و تضمينها لبرنامجه الحكومي المنتظر ونأمل كذلك منه اختيار الشخصيات المشهود لها بالخبرة والكفاءة والاختصاص والنزاهة لتسنم مناصب وزارات الموارد المائية و الزراعة”.
وختمت اللجنة بيانها بالقول: “أخير فأن اللجنة تتطلع قدما الى علاقة تعاون وتفاهم و تواصل مستمر مع فخامة رئيس الجمهورية المنتخب ورئيس الوزراء المكلف والعمل جنبا الى جنب من أجل خدمة بلدنا العزيز و فلاحينا ومزارعينا و خلق بيئة زراعية واعدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى