سياسية

السورجي ينفي اي تفاهمات حول ترشيح عبد اللطيف رشيد لرئاسة الجمهورية

نفى عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي ، الاربعاء، الانباء التي تحدثت عن دعم الاتحاد للمرشح عبد اللطيف رشيد او التفاهم حول تقديمه كمرشح لرئاسة الجمهورية، مؤكدا ان مرشحه الوحيد مازال برهم صالح.

وقال السورجي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”، ان “الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي لم يتوصلا الى تفاهمات حول تقديم مرشح موحد لمنصب رئيس الجمهورية، الا ان التفاهم غير مستبعد بين الطرفين”.

واضاف ان “هناك مباحثات وتواصل مستمر على الرغم من عدم التوصل الى اتفاق حول مرشح موحد بين الحزبين لتقديمه الى البرلمان من اجل التصويت عليه في جلسة يوم غد”.

واكد ان “ما نشر من انباء عن دعم الاتحاد الوطني للمرشح عبد اللطيف رشيد عارية عن الصحة، ومازال يدعم برهم صالح كمرشح وحيد للحزب لمنصب رئيس الجمهورية”.

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأربعاء، أن جلسة اختيار رئيس الجمهورية التي ستعقد يوم غد الخميس ستشهد اتفاق البارتي واليكتي على مرشح تسوية واحد لمنصب الرئاسة، فيما أشار إلى أن الحزب الديمقراطي قام بسحب مرشحه ريبير أحمد.

وقبل قليل، أكد ائتلاف دولة القانون أن الحزب الديمقراطي الكردستاني سحب مرشحه لرئاسة الجمهورية ريببر أحمد، واتفاق الحزبين الكرديين على مرشح تسوية وهو عبد الرشيد لطيف.

زر الذهاب إلى الأعلى