سياسية

جلسة انتخاب رئيس الجمهورية… الاتحاد يصر على برهم صالح والديمقراطي يلوح بالمقاطعة

اكد الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، استمرار الحوارات بينهما لحسم ملف تسمية المرشح لرئاسة الجمهورية، وفيما أكد الاتحاد أن برهم صالح ما زال مرشحه الوحيد، لوح الديمقراطي بإمكانية مقاطعة جلسة مجلس النواب ليوم الخميس الخاصة بالتصويت على المنصب.
وقالت المتحدث باسم كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النائب سوزان منصور للوكالة الرسمية، إنه “لا يوجد اتفاق على مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية بين الحزبين الكرديين حتى الآن والحوارات مستمرة بينهما ولم تنقطع ومن الممكن التوصل إلى توافق قبيل جلسة انتخاب الرئيس الخميس المقبل”.
وأضافت، أن “برهم صالح ما زال المرشح الوحيد للاتحاد الكردستاني وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق مع الديمقراطي الكردستاني قبل موعد الجلسة فقد يدخلان بمرشحين اثنين هما برهم صالح وريبر أحمد مرشح الديمقراطي”.
بدوره أكد النائب عن كتلة الديمقراطي الكردستاني محما خليل في تصريح للوكالة الرسمية، أن “الحوارات بين الحزبين الكرديين مستمرة ومن الممكن أن تكون هناك قرارات في الساعات المقبلة”.
وأضاف، أن “كل الاحتمالات واردة قبل جلسة الخميس إذ إن من الممكن الوصول الى اتفاق مع الاتحاد الوطني لتقديم مرشح تسوية أو يقوم الديمقراطي بمقاطعة الجلسة، وننتظر نتائج الحوارات خلال الساعات المقبلة لاتخاذ موقفنا”.
وحدد مجلس النواب، خلال جلسته المنعقدة اليوم، الخميس المقبل موعداً للتصويت على تسمية رئيس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى