سياسية

مستشفيات العراق المتلكئة على طاولة اجتماع لجنة وزارية

ترأس وزير التخطيط خالد بتال الخميس، اجتماعا للجنة الوزارية المكلّفة بمعالجة مشاكل مشاريع المستشفيات المتلكئة والمتوقفة في عموم العراق.

وذكر بيان صدر عن وزارة التخطيط، إنه ” شارك في الاجتماع وزير الصحة (وكالة) هاني العقابي، ومعاون الامين العام لمجلس الوزراء فرهاد حسين، ووكيلا وزارة التخطيط، واعضاء اللجنة من المديرين العامين في عدد من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة”.

وأضاف، أن “اللجنة ناقشت عدداً من ملفات المستشفيات، كانت مدرجة على جدول الاعمال “.

ولفت البيان إلى أن “ومن بين المشاريع التي نوقشت ملفاتها، مستشفيات الگرمة وحديثة وهيت والقائم في محافظة الانبار”، مشيراً إلى “توجيه وزارة الصحة والشركة المنفذة للمستشفيات المذكورة بانجاز مستشفى حديثة، واستئناف العمل في مستشفيي هيت والقائم”.

وتابع، أنه “تمت مناقشة مشاريع مستشفيات النهروان، والحكيم، والفضيلية، والحرية، والشعب، والنعمان، في بغداد”.

كما تمت مناقشة، مشاريع مستشفيات الكوت، في واسط، والطوز، والدجيل، في محافظة صلاح الدين، ومستشفى الحوراء في محافظة ذي قار”.

وبحث الاجتماع، “مشاريع مستشفيات النجف الأشرف والموصل والسماوة، سعة ٤٠٠ سرير، واتخذت الاجراءات والتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها، حيث بين وزير التخطيط، أن اللجنة بدأت تقترب من انتهاء مهمتها، مؤكداً انها بذلت جهودا كبيرة واستثنائية من اجل اعادة العمل الى الكثير من المستشفيات التي توقفت لاسباب كثيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى