دولي

عون: تحقيق الإصلاحات من أولى مهام الحكومة اللبنانية الجديدة

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، أن تحقيق الإصلاحات ومتابعة مسألة التدقيق المالي الجنائي من أولى مهام الحكومة الجديدة.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” عن عون قوله ، خلال استقباله اليوم في قصر بعبدا، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط الجنرال مارتن سامبسون، إن “هذه الخطوات أساسية لأنها تعيد الثقة الدولية بلبنان ولا سيما ثقة الصناديق المالية التي سوف تساعده على تنفيذ خطة النهوض الاقتصادي”.

وشكر عون الجنرال سامبسون على المساعدات التي تقدمها بلاده في تأمين الحدود الشرقية والشمالية، ولا سيما بناء أبراج ومراكز مراقبة حدودية بلغ عددها حتى الآن 79 برجا، إضافة إلى منظومات المراقبة المتحركة والسيارات المصفحة، ودورات التدريب والتخصص.

وأعرب عن شكره أيضاً على المساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها بريطانيا في مجال دعم القطاع التعليمي ومواجهة أزمة كورونا والمساعدة على تحمل عبء النزوح السوري وتداعيات انفجار مرفأ بيروت”.

وتأتي زيارة الجنرال سامبسون والوفد المرافق له للاطلاع على الأوضاع في لبنان والتعاون اللبناني البريطاني في المجالات كافة، لا سيما المجال العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى