سياسية

المساري: التغيير يحصل عبر صناديق الاقتراع

كشف القيادي في تحالف السيادة، أحمد المساري، الإثنين، أهداف “ائتلاف إدارة الدولة”، فيما أشار إلى عدم إمكانية تجاهل التيار الصدري.

وقال المساري في حوار متلفز اطلعت عليه “تقدم”، إن “البلد يمر بأزمة سياسية خانقة، والكارثة كادت أن تحصل قبل أسابيع في دخول الخضراء والمواجهات التي حصلت ولا نريد لهذا الأمر أن يتكرر”.

وأضاف، “البلد يحتاج موازنة لتمشية شؤون الناس وإلى استقرار كي لا ينزلق نحو الفوضى”، مبيناً أن “التغيير لا يمكن أن يحصل إلا عبر صناديق الاقتراع ونحن لا ندعو إلى تغيير بقوة السلاح لأن وقت الانقلابات انتهى، والتغيير بالسلاح سيكون الخاسر فيه كل العراقيين”.

وبين، “اتفقت الأطراف في مشروع إدارة الدولة، على أن لا تتجاوز مدة إجراء انتخابات جديدة سنة ونصف، كما اتفقوا على عدم تجاهل التيار الصدري وجماهيره وكذلك جماهير تشرين”.

ولفت إلى أنه “لا بد من انتخابات مبكرة تجمع كل القوى السياسية بما فيهم جماهير تشرين والكتلة الصدرية”.

واستطرد بالقول: “مشروع إدارة الدولة هو محاولة إنقاذ العراق من ظروف آنية يمر بها البلد، وبغير ذلك سنذهب نحو الفوضى أو الصِدام الذي سيخسر فيه الجميع”.

وأوضح، “لم نتخلى عن التيار الصدري ولا يمكن تجاهل جماهير الكتلة الصدرية، ولكنهم ليس لديهم تمثيل برلماني كونهم انسحبوا من البرلمان وتركونا في الملعب ولكننا ما زلنا متمسكين بهم، والآن لا يوجد توافقية أو أغلبية سياسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى