سياسية

أمانة مجلس الوزراء تقرر اعتبار أربعينية الإمام الحسين (ع) يوماً عراقياً للعمل التطوعي

قررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اعتبار أربعينية الإمام الحسين (ع) من كل عام يوماً عراقياً   للعمل التطوعي.

وقال نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، فرهاد نعمة الله حسين، في كلمة ألقاها نيابة عن الأمين العام حميد الغزي،  ‏إن “للعمل التطوعي وثقافته أهمية عالية وتأثيرات نافعة في تركيبة علاقة أفراد المجتمع وتعزيز الثقة المتبادلة بين الجهات الحكومية والقطاعات الأخرى”.

وأشار إلى أن “الدولة والمجتمع يتحدان على تحقيق أهداف التطوير المعدة ‏وتوليد التنمية الشاملة على وفق أسس عمل يتسم بصفات ضرورية تتمثل بالعلمية والعملية”، موضحاً أنه “استناداً على تلك الاعتبارات فإن الحكومة العراقية تولي كل الجدية والاهتمام لتفعيل مجمل الفعاليات المجتمعية والمدنية عن طريق تطوير حقل العمل التطوعي في العراق وجعله منتجاً ومسانداً لجهد مؤسسات الدولة”.

وأضاف أنه “دعماً لهذا التوجه والتزاماً منا ‏بهيكلة الأنشطة التطوعية جاءت الموافقة على تشكيل لجنة دائمة للمتابعة العمل التطوعي المتصل بقرار مجلس الوزراء 70 لسنة 2020 من رئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء دائرة التنسيق الحكومي الذي نتج عن صدور الأمر الديواني رقم 8 لسنة 2022”.

وتابع نائب الأمين العام، أنه “من أجل أن تحظى هذه الخطوة التنظيمية بالتشريف والمباركة، قررت اللجنة اعتماد يوم 20‏ من شهر صفر من كل عام الموافق أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) يوماً عراقياً للعمل التطوعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى