محلي

النقل: إنجاز التصاميم الأساسية لمشروع القطار المعلق وتحديد مساراته

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، عن إنجاز التصاميم الأساسية لمشروع القطار المعلق وتحديد مساراته، فيما أشارت إلى افتتاح جسر جديد على خط لسكك الحديد يربط بغداد بالمسيب.

وقال المكتب الإعلامي بوزارة النقل، إن “الوزارة لها دور كبير في إنجاز المشاريع، لاسيما التي تمس حياة المواطن بالدرجة الأساس ومنها إيجاد الحلول لمشكلة الاختناقات المرورية”.

وأضاف، أن “من بين المشاريع المهمة التي تسعى الوزارة لتنفيذها مشروع قطار بغداد المعلق والذي أدرج ضمن موازنة العام الحالي بعد اكتمال التصاميم الأساسية وتحديد المسارات”، مبيناً، أن “المشروع سيساعد بشكل كبير على فكِّ الاختناقات المرورية في بغداد”.

وأضاف، أن “هناك مشاريع أخرى تعمل الوزارة على تنفيذها ضمن خطتها خارج بغداد، إذ تمت المباشرة في مشروع سكة حديد طريق التنمية، فضلا عن العمل على إنجاز خط ساوة حجامة ضمن منطقة الفرات الأوسط والتي بلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 80 بالمئة”.

وتابع، أن “من بين المشاريع ايضاً افتتاح جسر على خط سكة حديد بغداد ـ المسيب مما يسهم في تخفيف الزخم في أيام الزيارات”، لافتا إلى أن “الوزارة مستمرة بانجاز العديد من المشاريع المهمة من خلال تشكيلات الوزارة كافة وبالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى” .

زر الذهاب إلى الأعلى