اقتصادمحلي

التجارة تعلن الكميات المسوقة من محصول الحنطة في خمس محافظات

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، عن الكميات المسوقة من محصول الحنطة في محافظات صلاح الدين ونينوى وكركوك والانبار و ديالى، لافتة إلى أنها بلغت أكثر من مليون  ونصف طن.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة التجارة محمد حنون، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، إن “كميات الحنطة المسوقة لسايلوات ومخازن الشركة في محافظات البلاد حتى نهاية يوم امس الخميس، تقترب من الاربعة ملايين طن من الحنطة في موسم تسويقي كبير”، مبينا ، أن “التسويق مستمر في ديالى والانبار و صلاح الدين و نينوى وكركوك اضافة الى فروع الشركة في اقليم كردستان”، لافتا إلى أن “إجمالي كميات الحنطة المسوقة لغاية يوم امس الخميس الموافق بلغت اكثر من ( 3 ملايين 859 و الف و 255 ) طن”.

 واضاف حنون، أن “محافظات صلاح الدين و نينوى و كركوك مجتمعة سوقت اكثر من (١١٨٩) مليون طن، فيما سوقت محافظات الانبار و ديالى اكثر ( ٣٨١) الف طن”.

  ولفت، إلى أن “معدل التسويق لهذا العام يبين ارتفاع وزيادة نسبة التسويق هذا الموسم عما تم تسويقه العام الماضي بكمية بلغت (٤٥٠) الف طن وهو مؤشر يؤكد ان الاكتفاء الذاتي من الحنطة باذن الله سيكون من اكبر ما تم انتاجه خلال السنوات الماضية، وهذا أمر يبعث بالاطمئنان وسط مايشهده العالم من تقلبات اقتصادية نتيجة فرض القيود على صادرات الحبوب من الدول المنتجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى