سياسية

الحزب الديمقراطي: سنتفق مع الاتحاد الوطني على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، أنه سيتم الاتفاق مع الاتحاد الوطني الكردستاني على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية.

وقال النائب عن الحزب، شريف سليمان، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”، إن “على جميع الاطراف السياسية العمل من اجل الخروج من حالة الانسداد و يجب ان لا نبقى مكتوفي الايدي”، مردفا أن “تصحيح الوضع السياسي الآن هو مسؤولية وأمانة في أعناق الجميع والعراق بلد الجميع والشعب العراقي يعاني ما يعانيه لذلك يجب الإسراع في تشكيل الحكومة والخروج من حالة الإنسداد السياسي وأن لا نبقى متفرقين يجب ان نلم شملنا”.

وتابع: “اذا اردنا الحفاظ على العملية السياسية على ما هو موجود بالدستور والقانون والحفاظ على الدولة بشكل عام، يجب أن يكون هناك خطوات وحوارات وتنازلات نحو هذا الاتجاه لكي يكون هناك نتائج ترضي الجميع”، مشيرا إلى أنه “يجب ان لا يكون هناك دائما تأكيد واصرار على الرأي الواحد”.

وأكد سليمان: “نحن في الحزب الديمقراطي الكردستاني نرى جميعنا انه يجب الجلوس على طاولة الحوار ونتوصل الى اتفاق عاجل وسريع، وان نخرج من حالة الانسداد والفوضى السياسية بأسرع وقت ممكن معتمدين على الدستور والقانون وعلى الأرضية التي تجمعنا”.

وأشار إلى، أن “الأحزاب الكردية مستمرة بالحوارات لتسمية مرشح رئاسة الجمهورية والدخول الى قبة البرلمان بمرشح واحد، ونحن ماضون في البيت الكردي بهذا الأمر و هناك حوارات ومشاورات مستمرة ووصلنا الى مراحل متقدمة وسوف تكون النتائج مرضية للجميع ونحن متفائلون باننا سنتفق على مرشح واحد قبل المجيء الى البرلمان”.

وبين أنه “لا زال كل طرف متشبث برأيه ولكن الحوارات والسجالات والنقاشات واللقاءات مستمرة”.

وبين النائب عن الحزب: “نحن نؤكد دائما على ان يكون هناك ممثل او مرشح واحد للبيت الكردي لمنصب رئيس الجمهورية يأتي به تحت قبة البرلمان من خلال الحوار والتواصل لتجاوز مرحلة الانسداد من خلال جلوس الجميع على طاولة الحوار ويكون القرار المتخذ من قبل جميع الاطراف السياسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى