سياسية

الأعرجي لوفد ألماني: أوضاع العراق بتحسن مستمر وداعش مازال يشكل خطراً

استقبل مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الثلاثاء، وفدا من البرلمان الألماني، برئاسة نيلس شميد.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان صحفي، “استعراض العلاقات العراقية الألمانية وسبل تعزيز التعاون في المجالات التي تخدم البلدين”.

وأكد الوفد النيابي الألماني تقديره لدور العراق في الإستراتيجيات الأمنية وسعيه لتعزيز الاستقرار في المنطقة، مبينا أن العراق شريك مهم والعلاقات بين البلدين جيدة، مشيرا إلى أن ألمانيا تركز على الأمن الإنساني من خلال عدة جوانب بعيدا عن الجانب العسكري.

من جانبه أكد الأعرجي للوفد الضيف، أن الأوضاع في العراق في تحسن مستمر، خصوصا فيما يتعلق بمواجهة عصابات داعش الإرهابية ، مشيرا إلى أن العراق يعتز بالدول التي وقفت إلى جانبه في حربه ضد الإرهاب، لافتا إلى أن داعش مازال يشكل خطرا، وعلى المجتمع الدولي أن يبقى متماسكا لمواجهة هذا الخطر، مبينا أن الحكومة العراقية طلبت من الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي حث الدول على سحب رعاياها من مخيم الهول السوري .

كما أكد الأعرجي، حاجة العراق إلى الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال ضبط الحدود ومكافحة المخدرات، والأمن السيبراني، والتعاون التكنولوجي، وكذلك التعاون في المجالات الاقتصادية، مؤكدا أن القوات العراقية لديها خبرة ميدانية في التعامل مع الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى