سياسية

المفوضية تنفي عزمها اعلان النتائج الاولية بصيغتها النهائية مساء اليوم

نفت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة لانتخابات مجالس المحافظات، جمانة الغلاي، معلومات تفيد بالإعلان عن نتائج الانتخابات الأولية بشكلها النهائي في العراق.

وأكدت الغلاي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “هذه المعلومات غير دقيقة، فالمفوضية تعمل حاليًا على إدخال بيانات العد والفرز اليدوي إلكترونيًا في المفوضية”، مشيرةً إلى أن “المعلومة المتداولة عن اعلان نتائح الانتخابات الاولية بشكلها النهائي مساء اليوم غير صحيحة”.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن رئيس مجلس المفوضين، عمر أحمد، في المؤتمر الصحفي، أن “النتائج المعلنة تشكل 94.4% من النتائج الكلية”، مؤكداً أن المفوضية نجحت في تنفيذ الاستحقاق الدستوري بإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

من جانبها، اكدت الناطقة باسم المفوضية جمانة غلاي ان النتائج الأولية كانت باستثناء صناديق الاقتراع والمحطات التي لم ترسل نتائجها الكترونيا في التصويت الخاص”.

واكملت المفوضية العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي تعذر ارسالها الكترونيا سواء في يوم الاقتراع الخاص او العام.

وتواردت اخبار عن نية المفوضية اعلان النتائج الاولية واسماء الفائزين بشكلها النهائي مساء اليوم، ورغم هذا النفي فأن بعض المصادر المطلعة تؤكد ان المفوضية قد تعلن في اي لحظة عن موعد مؤتمرها الخاص باعلان النتائج الاولية بشكلها النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى