أمن

السوداني يمهل القادة الأمنيين في ديالى أسبوعين لبسط القانون بالمحافظة

أمهل القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، القادة الأمنيين في ديالى أسبوعين لبسط القانون في جميع مناطق المحافظة.

وذكر بيان لمكتب السوداني  أن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلّحة ترأس، اجتماعاً أمنياً للقيادات الأمنية في محافظة ديالى، التي وصلها ظهر اليوم الأربعاء، على رأس وفد عسكري وخدمي حكومي”.

واستمع السوداني، إلى “إيجاز عن أحوال المحافظة وجهود القوات الأمنية لبسط الأمن والاستقرار في عموم أقضيتها ونواحيها، وشهد الاجتماع مناقشة الخروقات الأمنية المتكررة التي يشهدها عدد من مناطق المحافظة وآليات معالجتها”.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، “بإرسال تعزيزات عسكرية وأمنية إلى محافظة ديالى، كما أمهل القادة الأمنيين أسبوعين لبسط القانون في جميع مناطق المحافظة”.

وأكد، أن “الملف الامني في عموم العراق يحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة باعتباره أساساً للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي”، مشدداً على “رفضه النهايات السائبة في الملف الأمني وأن تأخذ السياقات القانونية مجراها مع المتورطين بتعكير صفو الأمن ومرتكبي الجرائم في ديالى”.

وبين السوداني، أن “البعض لا يروق له توجه الحكومة نحو تفعيل النشاط الاقتصادي، ويحاول إشغالها في تفاصيل أخرى بعيدة عن ذلك”، مشدداً على “مضي الحكومة لتنفيذ برنامجها في الاقتصاد والتنمية، ولا يوجد لديها خطوط حمراء إزاء تعزيز الأمن وإنفاذ القانون”.

زر الذهاب إلى الأعلى