سياسية

العراق والبحرين يبحثان إعادة فتح خط الطيران المُباشر بين البلدين

بحث العراق والبحرين، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح خط الطيران المُباشر بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان أن “القائم بالأعمال المؤقت لجُمْهُوريَّة العراق في المنامة الوزير المُفوض مؤيد عمر كوبرلي التقى، مع وزير المُواصلات والإتصالات البحرينيّ محمد بن ثامر الكعبي، في مقر الوزارة”.

وأضافت، أن “اللقاء جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الشقيقين، والتنسيق لتقوية أواصر التعاون في المجالات والقضايا ذات الإهتمام المُشترَك لاسيما قضايا المُواصلات وإعادة فتح خط الطيران المُباشر بين البلدين وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين”.

وتابعت: “كما تم مُناقشة عدد من المُبادرات الداعمة لتشجيع الإستثمار في قطاع الإتصالات وتقنيَّة المعلومات، ومُستجدّات المشاريع المُتعلقة بالربط العراقيّ-الخليجيّ، إضافةً إلى بحث آليات التعاون المُشترَك وتوحيد المواقف في المُنظمات الدوليَّة”.

من جانبه، شكر الوزير البحرينيّ القائم بالأعمال للزيارة، مرحبا بـ”المساعيّ الحثيثة للسفارة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين و لاسيما في مجال النقل والمُواصلات والإتصالات وإعادة فتح خط الطيران المُباشر بين البلدين”.

وأشار إلى “إتفاقيَّة النقل الجوي بين البلدين التي كان من المُؤمل أنَّ توقع على هامش معرض الطيران في المنامة العام الماضيّ لكن التغيير الوزاريّ الحكوميّ في العراق حال دون ذلك، ووعد بمفاتحة وزارة الخارجيَّة البحرينيَّة لاشعارهم بالاستعداد لتوقيع الإتفاقيَّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى