سياسية

اول تعليق من الحزب الديمقراطي على تصريحات حامد الموسوي

علق النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل علي آغا، على تصريحات حامد الموسوي، بشأن العملية السياسية.

وقال آغا في بيان “في الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة الى التكاتف للخروج من الازمة السياسية، وخدمة أبناء الشعب العراقي، ظهرعلينا النائب السابق حامد الموسوي في تصريح مؤسف أعاد الى اذهاننا الممارسات الدكتاتورية للنظام السابق”.

واضاف “رغم ثقتنا بان هذا التصريح يمثله هو وحده، ولا يمثل إخواننا بالمكون الشيعي وتحالف الفتح الذي ينتمي اليه الموسوي، لكنالحديث بهذا الأسلوب غير المقبول يكشف عن نيات مبيتة تجاه المكون الكردي والحزب الديمقراطي الكردستاني والزعيم الرئيس مسعودبارزاني، ويدفعنا الى التوقف عنده والتفكير به مليا”.

وبين ان “الحديث عن استخدام القوة العسكرية بستة الوية على حدود إقليم كردستان، حديث خطير يساهم بتهديد التعايش السلمي بينمكونات الشعب العراقي، ويعبر عن منهجية لا تحترم القانون والدستور، وتهديم للديمقراطية في العراق التي كان ثمنها باهضا من دماءالشعب العراقي بكل مكوناته ومنهم المكون الكردي”.

وتابع “باستطاعتنا الرد بنفس الأسلوب الذي تبناه الموسوي، ونذكره بالتاريخ والنضال الطويل الذي ناضله الكرد من اجل نيل حريتهموكرامتهم وانتزاع حقوقهم، لذا فان هذه التصريحات لن ترهبنا، حيث كانت تجربتنا طويلة مع المخلوع صدام حسين ونظامه، الا ان اخوتناوشراكتنا مع باقي المكونات العراقية، اكبر من هذا الخطاب المتطرف المؤسف”.

وبين ان “التطرف وتهديد السلم الأهلي عمل مخالف للقانون والدستور، ويحاسب عليه القضاء العراقي بأقصى العقوبات، ونحن في إقليمكردستان لا نسمح بتهديد السلم الأهلي، وسنحتفظ بحقنا باللجوء الى القضاء العراقي، كما ان هذا التصريح يحتاج الى توضيح رسميمن تحالف الفتح، الذي يجب عليه ان يبينه على الرأي العام”.

زر الذهاب إلى الأعلى