سياسية

حكومة كردستان: لن نساوم على حقوقنا الدستورية أو نتنازل عنها

أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد، بياناً بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة آذار المجيدة التي انطلقت شرارتها عام 1991، مؤكدا على عدم المساومة على حقوق الكرد الدستورية.

وقال بارزاني، في بيانه “مع الإطلالة السنوية الثانية والثلاثين لانطلاق الانتفاضة المجيدة والمبجّلة للشعب الكردستاني في آذار عام 1991، نتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى عموم الكردستانيين وبواسل البيشمركة وعوائل الشهداء الأكارم”.

وأضاف، أن “انتفاضة 1991 المجيدة، لم تكن إلّا ثمرة تكاتف القوى الكردستانية جنباً إلى جنب مع مختلف مكونات كوردستان وطبقاتها وشرائحها، وقد شكّلت منعطفاً في تاريخ نضال شعب كردستان وكفاحه للخلاص من الظلم والقمع والاحتلال، وتنفس رحيق الحرية”.

وتابع بارزاني: “لقد كانت الانتفاضة رسالة واضحة وجليّة من الشعب الكوردستاني إلى العالم قاطبة، رفضاً للتسلّط والاحتلال، وتوقاً للعيش بعز وكرامة. وفي هذه الذكرى المباركة نؤكد على تعاضد شعب كردستان الوطني وتآزره في سبيل الدفاع عن منجزاته الوطنية وحقوقه الدستورية التي لن ندخّر جهداً في الذود عنها بكل السبل، ولن نساوم عليها أو نتنازل عنها، وسنمضي قدماً في مسيرة إعمار كوردستان وازدهارها”.

وختم بالقول: “في الذكرى السنوية للانتفاضة، ننحني إجلالاً وإكباراً لشهدائها الخالدين، وجميع شهداء كردستان”.

زر الذهاب إلى الأعلى