سياسية

الكاظمي يدعو إلى جولة ثالثة من الحوار الوطني لحل المشكلات السياسية

دعا رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم الجمعة، الى جولة ثالثة من الحوار الوطني من اجل تجاوز المشكلات وحلها.

وقال الكاظمي في كلمة له “سأشرح في كلمتنا بالجمعية العامة للأمم المتحدة الواقع السياسي والاقتصادي والثقافي والمناخي والتحديات الكثيرة” مبينا ان “جميع قادة دولة العالم مجمعة على أهمية دور العراق بترسيخ الاستقرار في المنطقة.

واضاف “أطلب من القوى السياسية تحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه العراق والاستفادة من فرصة الحوار الوطني” مستدركا “سأدعو إلى جولة ثالثة من الحوار الوطني لحل مشكلاتنا ولا سبيل لدينا سوى الحوار.

وتابع “لدينا فرصة لبناء العراق وان استقرار المنطقة له انعكاسات إيجابية على الوضع في العراق” لافتا الى ان “العراق نجح في تقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية ودول أخرى نجحت بإعادة علاقتها مع بعض إثر ذلك.

واوضح رئيس الوزراء “سنساهم في كل شيء يساعد باستقرار المنطقة” مبينا ان “الورقة البيضاء نجحت في تحقيق الإصلاح الاقتصادي.

ولفت الكاظمي “هناك من يتمنى فشل الحكومة في كل شيء بسبب خلافات شخصية معي” داعيا ” جميع الأطراف التي لديها خلافات معي إلى تصفيتها بعيداً عن مصالح الشعب.

ونوه إلى أن “الاحتياطي النقدي في ظل الحكومة وصل إلى 86 مليار دولار ومن المتوقع زيادته إلى 100 مليار دولار”، مشيراً إلى أن “العراق حصل على أكبر وأسرع نمو اقتصادي وبات الأول على الشرق الاوسط والخامس عالمياً”.
وشدد، على “ضرورة أن “تتعاون مؤسسات الدولة والتشريعية والقضائية والأمنية لإنهاء السلاح المنفلت”، لافتاً إلى أن “الجميع يعلم من يمتلك السلاح المنفلت واتخذنا إجراءات في معالجتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى