سياسية

الخزعلي يدعو بلاسخارت لأن تكون طرفاً حيادياً في المشكلات الحاصلة

دعا الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي، ممثلة الأمم المتحدة “جينين بلاسخرت”، الى ان تكون طرفاً حيادياً فيالمشكلات الحاصلةً.

وذكر بيان عن مكتب الخزعلي ان الاخير  “استقبل في مكتبه ببغداد اليوم الإثنين ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة “جينينهينيس بلاسخرت” .

واضاف “جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة أبرز القضايا السياسية في العراق وفي مقدمها ملف نتائج الإنتخابات النيابية وتداعياتها، فيماعرض الشيخ الخزعلي بالتفصيل مجموعة من الأدلة على ما رافق الإنتخابات من تزوير وتلاعب فاضح”.

واضاف ان “الخزعلي ابدى إستغرابه من صدور بيان مجلس الأمن الدولي بخصوص الإنتخابات قبل المصادقة على النتائج النهائية . مؤكداًفي الوقت نفسه مُضي الإطار التنسيقي بمتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بهذا الملف”.

من جهتها أبدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في بغداد “تجاوبها في دراسة الأدلة المقدمة من الشيخ الخزعلي والذي دعا ممثلة الأممالمتحدة لأن تكون طرفاً حيادياً في المشاكل الحاصلة لتجاوز الأزمات الحالية ومنع الوصول بالبلد إلى حالة الإنسداد السياسي، كما تعهدالطرفان بإستمرار التواصل لحلحلة هذا الانسداد”.

زر الذهاب إلى الأعلى