سياسية

الخارجية: سعادة خليجية-كويتية بتطور العلاقات مع العراق والربط الكهربائي

كشفت وزارة الخارجية، عن سعادة خليجية-كويتية بتطور العلاقات مع العراق والربط الكهربائي.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان إن “زيارة وزير الخارجية فؤاد حسين إلى الكويت جاءت مؤكدةً لعمق العلاقات بين البلدين”.

واوضح “نلتزم دبلوماسيّةً مُبادِرة ونعزز دورنا في الحياد الإيجابي،ونرى في التنسيق والعمل المشترك واستدامة الحوار، سُبُل كفيلة لتطوير المصالح المشتركة”.

واضاف أن “التحديات متعددة ونكرّس لنوافذ الحوار مع كل الاطراف وبما يعزز أمن وسيادة العراق”، مبيناً ان “وزير الخارجية قدم التهاني لسمو أمير دولة الكويت وولي العهد ورئيس الوزراء ووزير الخارجية لاداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة”.

واشار الى ان “وزير الخارجيّة سلّم رسالة دولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لسمو أمير دولة الكويت”، لافتاً إلى أن “الكويت ثمّنت عالياً زيارة الوفد العراقي ودعم العلاقات وإشادتها بشكل متوازن، نهج نعتمدُه”.

ونوه الى ان “تحديات جائحة كورونا كانت حاضرة في ملفات اللقاءات المتعددة ،وشكرنا حكومة الكويت لدعمها العراق بهذا الاطار”، لافتاً إلى أن “الوضع إقليمياً يهمنا ويحمل إنعكاسات جوهرية على مصالح العراق، وتبادلنا الحوار بشأنه مع الجانب الكويتي”.

واكمل “رحّبنا بالمساعي الكويتية لحل الخلاف القطري-السعودي،ونرى في الحوار والتقارب ووعي التحديات المشتركة مسار لتعزيز الموقف العربي”.

وكشف عن “سعادة خليجية-كويتية بتطور العلاقات مع العراق،والربط الكهربائي وتعزيز عمل الشركات الاستثمارية الكويتية-الخليجية،أولوية نعمل على تحقيقها”.

زر الذهاب إلى الأعلى