سياسية

الحلبوسي والسفير الفرنسي يؤكدان على دور الأمم المتحدة لتعزيز ثقة المواطن بالانتخابات

استعرض رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، مع السفير الفرنسي لدى العراق برونو اوبير عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها في العراق، ومنها إنشاء مطار الموصل الدولي وأهم مراحله، والتأكيد على أهمية الإسراع في إنجازه.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل، اليوم الأحد، السفير الفرنسي لدى العراق برونو اوبير”، مبينا ان “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين واستمرار التعاون المشترك، حيث جرى استعراض عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها في العراق، ومنها إنشاء مطار الموصل الدولي وأهم مراحله، والتأكيد على أهمية الإسراع في إنجازه”.

واضاف البيان، ان “اللقاء ناقش تطورات الأوضاع السياسية في العراق والانتخابات المبكرة، حيث تم التأكيد على أهمية دور الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بالشأن الانتخابي، لتعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية ونتائجها”، لافتا الى ان “اللقاء بحث ايضا التطورات الإقليمية والدولية وعدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك”.

من جهته، عبَّر السفير الفرنسي عن تطلع بلاده لتوسيع آفاق التعاون المشترك، مؤكداً دعم فرنسا للعراق في جميع المجالات، من أجل تحقيق التنمية والاستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى