سياسية

الحكيم يؤكد دعمه للرقابة الدولية على الانتخابات بشرط ان تبقى ضمن حدودها

اكد رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم ، اليوم الثلاثاء، موقفه الداعم للرقابة الدولية، على اعتبار إنها ضرورية لحث الجمهور على المشاركة والاطمئنان للنتائج.

وقال مكتب الحكيم في بيان صحفي، ان “الحكيم استقبل بمكتبه في بغداد الثلاثاء، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت وتبادل الطرفان وجهات النظر حول التحديات التي تواجه العراق والاستحقاق الانتخابي القادم ودور المنظمة الاممية في دعم العراق”.

واكد الحكيم أن “الانتخابات القادمة مصيرية في تاريخ العراق وستؤسس الى مرحلة جديدة من الاستقرار”، لافتا الى إن “الانتخابات المبكرة بحد ذاتها ليست غاية إنما هي وسيلة لتحقيق الاستقرار المنشود”، محملا القوى السياسية “مسؤولية حسم القوانين المتعلقة بالانتخابات كتعديل قانون المحكمة الاتحادية والاتفاق على صيغة لحل مجلس النواب تمهيدا لإجراء الانتخابات”.

واشار الحكيم الى “موقفه الداعم للرقابة الدولية، على اعتبار إنها ضرورية لحث الجمهور على المشاركة والاطمئنان للنتائج”، مشددا على أن “تبقى الرقابة ضمن حدودها دون التدخل بالاجراءات التنفيذية والمس بسيادة العراق”.

واعتبر، “الاحتكام الى الانتخابات المبكرة بحد ذاته دليل على تمسك الجمهور بالنظام السياسي والاحتكام لخيارات الناخبين واحداث التغيير من الداخل معربا عن سعادته لتحول بعض القوى التشرينية الى قوى سياسية فاعلة ومتفاعلة في المشهد السياسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى