سياسية

تشكيل لجان لمعرفة المتغيرات النهائية في موازنة 2023

أعلن عضو لجنة التخطيط الستراتيجي النيابية محمد البلداوي، السبت، عن تشكيل لجان لمراجعة الجداول الواردة في قانون الموازنة بشكل نهائي وفق المتغيرات التي حدثت جراء الاستضافات الأخيرة.

وقال البلداوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن ” اللجنة المالية شكلت لجان قطاعية من داخلها لمراجعة الجداول الواردة في قانون الموازنة بشكل نهائي وفق المتغيرات التي حدثت جراء الاستضافات وحذف بعض فقرات القانون”، لافتا الى ان “عرض مشروع قانون الموازنة للتصويت يعتمد على سرعة انجاز اللجان القطاعية”.

وأضاف، ان “اللجان القطاعية ستتطابق الجداول وفق المتغيرات التي حصلت بعد استضافات الوزراء والمحافظين وكل الجهات التي تمت استضافتهم داخل اللجنة، فضلا عن مراجعة إجراءات المناقلة والزيادة والنقصان وحذف بعض الفقرات التي تمت خلال مناقشات اللجنة”.

وتابع البلداوي، ان “عرض مشروع قانون الموازنة للتصويت يعتمد على سرعة انجاز اللجان القطاعية التي شكلتها اللجنة المالية”، مشيرا الى ان “عمل اللجنة سينتهي منتصف الأسبوع الجاري”.

وبلغت نسبة العجز 63.275 تريليون دينار مع اعتماد سعر 70 دولاراً لبرميل النفط، بالنظر إلى أن أكثر من 95 في المائة من إيرادات الموازنة تعتمد على مبيعات النفط.

زر الذهاب إلى الأعلى