سياسية

المفوضية تكشف تفاصيل جديدة عن انتخابات كردستان ومجالس المحافظات

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، عن اخر تفاصيل إمكانية اجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان مع مجالس المحافظات المقبلة، فيما اكدت ان لجنة المفوضين لم توافق على إقامة انتخابات مشتركة لبرلمان كردستان لعدة أسباب فنية.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية جمانة الغلاي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “هنالك العديد من الأمور الفنية التي لا تسمح لأجراء انتخابات مشتركة لبرلمان كردستان مع مجال المحافظات”، لافتة الى انه “جرى العديد من الاجتماعات مع اللجنة القانونية النيابية من اجل تحديد موعد اجراء انتخابات برلمان الإقليم بحسب المدد القانونية والدستورية”.

وتابعت، انه “تم تشكيل لجنة من مجلس المفوضين وأعضاء الأقسام الفرعية من اجل وضع المواصفات الفنية والكمية والكلف المالية الخاصة بأجهزة التعبئة والرزم”.

واردفت، انه “سيتم وضع كاميرات مراقبة في جميع المراكز والمحاطات الانتخابية، بحسب المادة التي تلزم المفوضية باستخدام التقنيات الحديثة في عملية الاقتراع”، مبينة ان “لجنة المفوضين لم توافق على إقامة انتخابات مشتركة لعدة  أسباب فنية”.

وتداولت انباء حول اجراء انتخابات برلمان كردستان مع انتخابات مجالس المحافظات والتي من الممكن ان تتم في الشهر العاشر من هذه السنة بحسب القانون.

وبالنظر الى قرار المحكمة الاتحادية الخاص في عدم دستورية عمل برلمان كردستان وتوقف عمل مفوضية كردستان أيضا، فان الانتخابات القادمة لبرلمان كردستان ستكون تحت اشراف المفوضية الاتحادية بحسب الوقت الذي سيتم تحديده خلال الفترة المقبلة، لكن لن تتم هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى