سياسية

السوداني يلتقي الوفد الكردي برئاسة بارزاني في بغداد

التقى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الوفد الكردي برئاسة رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني في بغداد.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان أن “السوداني استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، ونائب رئيس حكومة الإقليم قباد طالباني والوفد المرافق لهما”.

ووصل بوقت سابق اليوم، الوفد الكردي برئاسة رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني وصل اليوم، إلى العاصمة بغداد.

وبوقت سابق اليوم، كشفت حكومة إقليم كردستان العراق، عن أجندات زيارة وفدها برئاسة رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إلى العاصمة بغداد اليوم.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان بيشوا هورامي في تصريح تابعته (الرابعة) “سيجري رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ونائبه قوباد طالباني، يوم الخميس زيارة الى بغداد، وسيتم خلال الزيارة عقد سلسلة اجتماعات مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية”.

وأضاف أن “إقليم كردستان يعتزم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية وأن يحصل شعب إقليم كوردستان كغيره من مناطق العراق على حقوقه المالية بما فيها الرواتب”.

وأكد هورامي “حكومة إقليم كردستان ملتزمة بالاتفاقيات المبرمة مع الحكومة الاتحادية، وزيارة رئيس الوزراء ونائبه والوفد الحكومي، تأتي بهدف حل المشاكل مع الحكومة الاتحادية من خلال تنفيذ الاتفاقيات، وخاصة تنفيذ قانون الموازنة”.

زر الذهاب إلى الأعلى