دولي

محمد بن زايد رئيساً للإمارات

أعلن المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإماراتالعربية المتحدة، بالإجماع، خلفاً لأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية يوم الجمعة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات ”وام“، إن “المجلس عقد اجتماعاً اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائبرئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”.

وأوضحت الوكالة أن “الاجتماع حضره كل من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي وحكام الإمارات الست الأخرى”.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، فقد ”تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيانبالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للمغفور له فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان“.

وبحسب البيان، فإن ”الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد أكدوا حرصهم البالغ على الوفاء لما أرساه الراحل فقيد الوطن من قيم أصيلةومبادئ استمدها من المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والتي رسخت مكانة دولة الإمارات العربية المتحدةعلى المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة“.

وأعرب المجلس عن ”ثقته التامة بأن شعب دولة الإمارات سيبقى كما أراده زايد والمؤسسون دوما حارساً أميناً للاتحاد ومكتسباته على جميعالمستويات”.

وقال البيان إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ”أعرب عن تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحادحكام الإمارات، راجياً المولى عز وجل أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة العظيمة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإماراتالوفي“.

من جهته، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات في تغريدة عبر تويتر: ”انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم أخيصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى