أمن

أمن كردستان يعلن اعتقال أحد المشاركين بالهجوم على أربيل

أعلن مجلس أمن إقليم كردستان، اليوم الاثنين، اعتقال أحد المشاركين بالهجوم الصاروخي الذي استهدف خبات، على حدود أربيل يوم أمس.
وذكر المجلس في بيان، أن “أجهزة أمن إقليم كردستان ألقت القبض على أحد المشاركين بالعملية الإرهابية التي وقعت يوم أمس، على حدود أربيل”، مشيراً إلى أن “عملية إلقاء القبض تمت في مدينة الموصل”.

ويوم أمس، أعلنت خلية الإعلام الأمني، أن “عصابات إرهابية أقدمت على استهداف مصفى شركة كار بالصواريخ في قضاء خبات التابع لمحافظة أربيل”.

وذكرت الخلية في بيان لها، أنه “في الوقت الذي ينعم به العراقيين بالأمن والأمان، ويستعدون للاحتفال بعيد الفطر المبارك، تحاول عصابات الارهاب والجريمة تعكير صفو الحياة وترهيب المجتمع وتهديد المنشآت النفطية في البلاد”.

وأضاف البيان، أن “هذه العصابات الاجرامية، أقدمت على استهداف مصفى شركة (كار ) بالصواريخ في منطقة (كور كوسك) في قضاء خبات التابع لمحافظة أربيل، مما ادى الى إصابة إحدى الخزانات الرئيسية للمصفى ونشوب حريق بداخله، حيث تم السيطرة على هذا الحريق من قبل الجهات المختصة، فيما سقط صاروخ اخر في السياج الخارجي للمصفى، دون أن تكون هناك خسائر بشرية”.

وأشارت إلى أن “هذا العمل الجبان الغاية منه التأثير على إمدادات الطاقة الكهربائية في هذا التوقيت تحديداً”، مبينةً أن “قوة أمنية انطلقت بعد حادثة إطلاق الصواريخ للبحث عن المنفذين ومنصات الاطلاق، وعثرت على منصة محشوة بأربعة صواريخ بالقرب من منطقة الفاضلية في ناحية بعشيقة في سهل نينوى، حيث تم التعامل مع الصواريخ وابطال مفعولها”.

وأكدت، أن “قواتنا الأمنية تؤكد ان عصابات الارهاب والجريمة ستتم ملاحقتها والقضاء عليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى